لأول مرة. تسجيل السنة الخامسة عن طريق الأنترنت

10.October.2013 Thursday 23:56 GMT | المصدر : echoroukonline

ستنطلق يوم 15 أكتوبر التسجيلات الخاصة بامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عن طريق الأنترنت، حيث قرر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ابتداء من الدورة الحالية اعتماد تسجيل السنة الخامسة عبر الأنترنت. وبالنسبة إلى المناطق النائية يتكفل المديرون بالتنقل إلى مؤسسات تربوية مجاورة للقيام بعملية تسجيل التلاميذ المترشحين.

وأكد رئيس الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، علي صالحي، في ندوة صحفية لفائدة مفتشي ومديري ومعلمي وتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بخصوص عملية التسجيل عن طريق الأنترنت للمقبلين على نهاية المرحلة الابتدائية بمدرسة الرياضيات بالقبة بالعاصمة انتهاء عملية التسجيل يوم 15 نوفمبر وتفتح للمرة الثانية يوم 15 مارس إلى غاية 15 أفريل لتأكيد التسجيل وتصحيح بعض الأخطاء، ليغلق مرة أخرى ويعاد فتحه مرة ثالثة لاستخراج استدعاء، مضيفا أن رزمانة الامتحانات والمواضيع وسلم التنقيط تنشر في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وركز صالحي على ضرورة عصرنة الديوان وتجسيد مفهوم الإدارة الرقمية وعرج على التجربة التونسية في مجال الرقمنة وأضاف أن الديوان عرف قفزة نوعية في مجال تنظيم الامتحانات. وتطرق المتحدث إلى مشكل المناطق النائية التي تفتقر إلى شبكة الأنترنت حيث يتكفل المديرون أو المفتشون بعملية التسجيل عبر أقراص مضغوطة تودع لدى مديرية التربية التي ستتكلف بتسجيل التلاميذ عبر الأنترنت. وفيما يخص الأخطاء الحاصلة في كتابة الأسماء أو الولايات قبل الامتحانات يمكن استدراكها وتصحيحها، أما بعد الامتحانات فيصعب ذلك بسبب محاضر المداولات وما على المتضرر سوى رفع دعوى قصائية لاستدراك الأخطاء.

وأضاف رئيس الديوان أن إجراء الامتحانات عبر الحواسيب الإلكترونية تعد كخطوة ثانية بعد التسجيل الإلكتروني. وتحتاج لمسألة وقتا فقط. مردفا أن المخطط الحالي لتسجيل تلاميذ السنة الخامسة إلكترونيا تطلب 5 سنوات كاملة للتخطيط للبرنامج.



تابعنا :