جامعة قطر تتعاون مع 27 مدرسة بمشروع البيرق

03.November.2013 Sunday 16:26 GMT | المصدر : al-sharq

بوابة الشرق- مأمون عياش

أعلن مركز المواد المتقدمة في جامعة قطر أن مشروع البيرق الذي ينفذه المركز يتعاون حاليا مع 27 مدرسة.

وقد جرى استعراض أهم الانجازات والنجاحات لعام 2012-2013 خلال حفل اقيم اليوم لتوزيع التقرير السنوي للمشروع ، بحضور الدكتور حسن الدرهم نائب رئيس جامعة قطر لشؤون البحث العلمي، والدكتورة مريم المعاضيد رئيسة مركز المواد المتقدمة في جامعة قطر، والدكتورة نورة بنت جبر آل ثاني مدير الشؤون الخارجية بالمركز، والأستاذة أمنية حلمي المدير المالي في جامعة قطر.

وأشاد الدكتور حسن الدرهم بنجاح المشروع منذ انطلاقه كما أثنى على الجهات الداعمة للمشروع .

كما رحبت الدكتورة مريم المعاضيد بالحضور وشكرت جهود الشركات الداعمة والمشاركة في المركز وبينت أهمية دورهم الداعم في اسمرارية وتطوير الأبحاث في البيرق.

بدورها قالت الدكتورة نورة آل ثاني: "إن من أهم انجازاتنا لعام 2012-2013 هو زيادة عدد المدارس التي قمنا بالتعاون معها حتى وصل مجموعها هذا العام إلى 27 مدرسة في الدوحة وخارجها، ووصولنا إلى المدارس البعيدة في الدولة وهو ليس بالأمر السهل وتطلب جهدا كبيرا منا ولكننا رغبنا في أن نصل لأكبر عدد من المدارس والطلاب.

كما قمنا بزيادة عدد المسارات وافتتحنا مسارا جديدا وهو (العلوم في الرياضة) على اعتبار أنه أحد العناوين والمواضيع الحيوية الجاذبة للطلبة، إضافة إلى ازدياد عدد الجهات الداعمة لمشروعنا الأمر الذي يعد مؤشر نجاح هام لنا، كما أننا تلقينا دعوة من جامعة WaterLoo في كندا لإعطاء محاضرة بعنوان "التعليم خارج الفصول الدراسية في قطر" على اعتبار أننا أحد البرامج غير التقليدية في التعليم وذلك ضمن المؤتمر الذي تعقده جامعة ووتر لو كل سنتين لرسم خطة مستقبلية لعام 2030".

وفي نهاية الحفل قام الدكتور بيتر كاساك المدير التقني في مركز المواد المتقدمة باصطحاب الضيوف الممثلين عن الشركات الداعمة في جولة لمرافق ومختبرات المركز واستعراض آخر الأبحاث والأنشطة فيه.




تابعنا :