مراكز تحفيظ القرآن النسائية تطرح مسابقة علمية في الفقه

08.September.2013 Sunday 16:26 GMT | المصدر : al-sharq

الدوحة –; بوابة الشرق

تطرح عدة مراكز لتحفيظ القرآن الكريم مسابقة علمية للنساء تقام لأول في قطر بهدف تعليم الفقه الاسلامي في العبادات والمعاملات وجميع أبوابه المهمة بطريقة مبدعة ، وذلك من خلال دراسة كتاب موسوعي يتكون من ١٥ مجلدا بطريقة علمية متميزة وسهلة.

ويشرف على المسابقة مركز الدعوة والإرشاد حيث ينظم المسابقة مركز مريم بنت عمران لتحفيظ القرآن الكريم للنساء بالتعاون مع العديد من مراكز التحفيظ النسائية .

وقد بدأ التسجيل بالمسابقة يوم الخامس والعشرين من أغسطس الماضي ويستمر حتى التاسع عشر من سبتمبر الجاري لإتاحة فرصة التسجيل في المسابقة لأكبر عدد ممكن من النساء،

وأشار مركز مريم بنت عمران إلى أن المشاركة يمكنها الاستماع لشرح صوتي للشيخ ابن عثيمين وهي في البيت أو قراءة الصفحات المقررة، وهي ما يقارب ٣٠٠ صفحه كل شهر ثم تلخيص المسائل المهمة، كتابة، ومن ثم عرض هذه الملخصات على فريق علمي من الدعاة والعلماء في مركز الدعوة والارشاد لتقييم جهد المتسابقة، حيث تحصل المشاركة في ختام البرنامج على شهادة علمية من المركز.

وقد بدأ برنامج المسابقة أمس السبت بتلخيص "شرح كتاب الحج من "كتاب الشرح الممتع لابن عثيمين "رحمه الله"، وفي الأسابيع القادمة سيكون هناك تلخيص لكتب الطهارة ثم الصلاة ثم الزكاة ثم الصيام، وجميعها ٧ مجلدات اي ما يقارب ٣٠٠٠ صفحة.

وتقوم فكرة التلخيص الخاص بمسابقة الشرح الممتع لابن عثيمين" في استخراج سبعين مسألة فقهية من الشرح، ٥٠ مسألة من كتاب الحج و٢٠مسألة من بقية الكتاب من الأضحية والعقيقة وغيرها.

وقد وضعت اللجنة المنظمة للمسابقة عدة شروط للتلخيص منها أن يكون بخط اليد ولا يقبل التلخيص المطبوع، ولا يقبل التلخيص المنقول من تلاخيص موجودة على الإنترنت، وأن يكون بخط حسن واضح.

مشيرة إلى أن آخر موعد لاستلام الملخصات سيكون يوم الثالث من شهر نوفمبر القادم، علماً أن حضور الدرس الأسبوعي يوم السبت الساعة ١٠ صباحا في قاعة مركز الدعوة أو الاستماع إليه عن طريق الموقع سيعين الطالبة على التلخيص المتميز، منوهة الى ان الجوائز قيمة ومغرية الى جانب الفائدة العلميّة.

وذكر المركز أن بإمكان المشاركات الحصول على المجلدات من مركز "مريم بنت عمران" أو من المراكز المشاركة، أو عن طريق cd من المركز، أو تنزيل المجلدات من موقع ابن عثيمين:http://www.ibnothaimeen.com

أو عن طريق المكتبة الوقفية:http://www.waqfeya.com.




تابعنا :